كلية ABMS للضيافة، الفندقة والسياحة

كلية ABMS للضيافة، إدارة الفنادق والسياحة هي مدرسة/كلية معتمدة دوليا تابعة لمجموعة ABMS التعليمية الرائد في سويسرا، تقدم حالياً برامج ذات جودة عالية في مجال فنون الطهي برسوم جد معقولة. تتميز المدرسة بأسلوبها الفريد في تعليم طلبتها، حيث أنها تقدم مجموعة من البرامج 100 % عبر شبكة الانترنت معتمِدة في ذلك على أحدث وسائل و طرق التعليم أونلاين، و على أساتذة مؤهلين و مدربين جيدا على هذه التقنيات. تعتبر مدرسة ABMS مدرسة رائدة على المستوى الوطني و الأوروبي و الدولي في مجال الفندقة و السياحة و فنون الطهي، خاصة و أنها تنتمي إلى بلد أقل ما يقال عنه أنه مثالي للتعلم فيه و رسم الخطوط العريضة لمستقبل زاهر، كيف لا و هو من بين أفضل البلدان معيشة في العالم و أكثرها استقرارا، الشيء الذي استقطب أكبر الفنادق و جعل أهم الهيئات الدولية تتخذ من سويسرا مقرّا لها. إن الطابع السياحي و العدد الكبير من الفنادق الذي يتميز به هذا البلد جعل منه موطنا للخبرة والمهارات في هذا مجال و جعل من مدارسه مصدرا لتصدير هذه الكفاءات إلى العالم بأسره.

تقدم مدرسة ABMS للفندقة و السياحة الفرصة للطلبة في الحصول على واحدة من الشهادات الستة عشر التي تقدمها عبر شبكة الانترنت، و هذا في فترة قياسية تقدر بسبعة أيام و بأسعار جد تنافسية بما في ذلك جميع معدّات الدراسة و تكاليف الشحن عبر البريد السويسري. تتمثل هذه الشهادات في:

  • الشهادة الأوروبية لصناعة الخبز " EBBC "
  • شهادة الطبخ الأوروبي " ECC "
  • شهادة طبخ الأسماك والمأكولات البحرية " FSCC "
  • شهادة الطبخ الفرنسي " FCC "
  • شهادة المعجنات الفرنسية " FPC "
  • شهادة الطبخ الدولي " ICC "
  • شهادة الطبخ الايطالي " ICC "
  • شهادة إدارة المطبخ " KMC "
  • شهادة طبخ البحر المتوسط " MCC "
  • شهادة تصميم قائمة الطعام " MDC "
  • شهادة تزيين الحلويات و الديكور " PDDC "
  • شهادة المشروبات الكحولية والكوكتيلات " SCC "
  • شهادة الجبن السويسري " SCC "
  • شهادة الشوكولاتة السويسري " SCC "
  • شهادة الطبخ النباتي " VCC "

كما تمنح المدرسة كذلك للطلبة الحاصلين على أربع من الشهادات السابقة دبلوم في فنون الطبخ الأوروبي " Diploma in European Culinary Arts " من دون اجتياز أي اختبار إضافي، أما الحاصلين على ثمانية شهادات فتمنحهم دبلوم متقدم في فنون الطبخ الأوروبي " Advanced Diploma in European Culinary Arts ".  

إن الحصول على شهادة من مدرسة ABMS يعدّ استثمارا ناجحا و سبيلا نحو مستقبل زاهر في مجال فنون الطهي نظرا للتعليم الرفيع الذي تقدمه للطلبة، الاعتراف الذي تلقاه هذه الشهادات على الصعيد الدولي، مكانة المدرسة الراقية، الدروس عالية الجودة الني تمتلكها المدرسة، الجدول الزمني المرن الذي تعتمد عليه و الذي يعطي الطالب الفرصة لاختيار الوقت و المكان اللذان يناسبانه للدارسة سواء كان ذلك ليلا أو نهارا، من المنزل أو من مكان العمل. بالإضافة إلى هذا، الاعتماد الذي تحظى به المدرسة من كبار الهيئات الدولية في هذا المجال: الجمعية الأمريكية للفندقة و الإقامة (AHLA)، الجمعية البريطانية للسياحة و الفنادق (BHA)، و المجلس الدولي للفنادق و المطاعم و المؤسسات التعليمية (CHRIE).

المدرسة السويسرية للغات ABMS

مدرسة ABMS  السويسرية للغات هي مدرسة خاصة و واحدة من المدارس التابعة للمجمّع التعليمي ABMS ، تم إنشائها حديثا لتلبية احتياجات الأشخاص الذين يبحثون على كيفية فعالة تسمح لهم بتعلم اللغات الأجنبية و الحصول على شهادة عالية تفتح لهم المزيد من الأبواب في مسيرتهم المهنية. تقع المدرسة في ولاية تسوغ السويسرية "Zug" وتتخصص في تقديم  شهادات بمستويات مختلفة حتى تغطي جميع فئات الطلبة في كل من اللغة الفرنسية، اللغة الايطالية، اللغة الألمانية، و اللغة الانجليزية ، فبالنسبة للغات الفرنسية و الانجليزية و الايطالية يمكن الحصول على شهادة في ثلاث مستويات هي: "B1 ,B2, C1" أما الحصول على شهادة في اللغة الألمانية فيشمل خمس مستويات تتراوح من المبتدئ إلى المتقدم و هي: "A1, A2, B1, B2, C1".

تتبع مدرسة ABMS  منهاجا فريدا، عصريا، و متطورا يسمح للطالب من الحصول على شهادة معترف بها دوليا و في فترة وجيزة جدا تقدر بسبعة أيام. حيث أنها تعتمد على إجراءات اختبارية شاملة و مفصلة تسمح فقط للطلبة المؤهلين بالحصول على الشهادة. كما أن كون هذه الاختبارات منجزة من طرف خبراء مؤهلين في مجال اللغات يجعل من الأمور أكثر بساطة وأكثر عمقاً. يمكن للطالب تقديم طلب الترشح للاختبار في أي وقت أراد ذلك، حيث يقوم باجتياز الاختبار الكتابي مباشرة Online أما الاختبار الشفهي فيتم عن طريق محادثة فيديو من خلال برنامج "Skype" و تصل مدته إلى عشرة دقائق.

إن الهدف الرئيسي من إنشاء مدرسة ABMS  السويسرية للغات هو تقديم يد العون للأشخاص الذين يرغبون في تعلم اللغات الأجنبية، أما الأهداف الأخرى المتعلقة بهذا الهدف فتتمثل في:

  • تلبية جميع الاحتياجات المتعلقة بتعلم اللغات الأجنبية من خلال استخدام أحدث التقنيات و وضع طاقم المدرسة في خدمة المتعلمين و مساعدتهم و منحهم أفضل الحلول الممكنة لمشاكلهم.
  • إبداء مرونة كبيرة في تقديم المساعدة، و الاعتماد على إجراءات اختبارية تستكشف بعناية جميع المستويات التعليمية للطالب و تشخيص نقاط القوة و الضعف و بالتالي التوصل إلى حلول لمشاكل الطلبة.
  • ضمان سهولة التواصل، و السماح لجميع الطلبة من كافة أنحاء العالم من التواصل بالمدرسة في أي وقت و من دون مواجهة أي مشاكل من خلال تبسيط كل الأمور المتعلقة بهم، بما في ذلك حرية اختيار توقيت الاختبار.

تعتبر مدرسة ABMS رمزا للجودة والامتياز، لهذا فإن جميع من يحوز على إحدى الشهادات المقدمة من طرفها لديه القدرة على الاستفادة من العديد من الايجابيات، فالحصول على إحدى هذه الشهادات يعد دفعا مهما في الحياة المهنية للطالب نظرا لأن أصحاب العمل يعطون أهمية كبيرة للحاصلين على شهادات معتمدة في مختلف اللغات، هذه الشهادات التي تعتبر ضمانا على قدرة الطالب في التواصل مع زملائه أو زبائنه في العالم حتى و لو كانوا من ثقافات وخلفيات مختلفة.   

بما أن مدرسة ABMS هي منظمة مسجلة و لديها قيم عالية و مكانة رفيعة سواء على الصعيد الوطني أو الدولي في مجال اللغات، و بما أن العالم أصبح قرية صغيرة تستوجب التحكم في اللغات الأجنبية، فلا خوف على مستقبلك في حال ما إذا ما تحصلت على إحدى الشهادات التي تقدمها.

المعهد السويسري لإدارة تكنولوجيا المعلومات ABMS

المعهد السويسري لتكنولوجيا المعلومات هو فرع من فروع المجمّع التعليمي ABMS و واحد من المراكز الرائدة على الصعيد الوطني و العالمي في مجال التعليم عبر شبكة الانترنت. يتخصص المعهد في مجال المعلومات و التكنولوجيات و يعمل على نقل أحدث ما يتعلق بهذا المجال إلى طلبته على شكل مهارات و تقنيات تجعلهم متقدمين بخطوات عن الآخرين و تفتح لهم أوسع الأبواب نحو الأفق. يقدم هذا المعهد الفرصة إلى الأشخاص الذين يبحثون على تسلق هرم النجاح لنيل شهادات معترفة، 100% عبر شبكة الانترنت، برسوم معقولة، و في فترة زمنية قياسية تقدر بسبعة أيام. تتمثل هذه الشهادات في شهادة للتسيير في مجالات:

"Googlelogy"، "Ad-Words"،"MS-Office"، "العلاقة مع الزبون"، "الإعلام الاجتماعي"، "التسويق الرقمي"، "SEO and SEF"، "التسويق الالكتروني"،"إعلانات الفايسبوك"، "اللافتات والفيديوهات على الانترنت"، "التسويق بالهاتف الجوال"، "Joomla and Web 2.0"، و " Analytics & Webmaster-Tools ".

بالإضافة إلى هذه الدورات يقدم المعهد ثلاثة شهادات عليا تسمح للطالب بالإحاطة بكثير من التفاصيل و والخبرات المتعلقة بجوجل وكيفية تطوير العمل على Google Apps وتعطيه القدرة على اتخاذ الخيارات المناسبة و التصرف في عملية التسويق والإدارة الخاصة بشركته؛ و هذا من خلال دبلوم "Diploma In Googlelogy Management"، كما يسمح له بالتحكم في تكنولوجيا قنوات الانترنت والاعتماد عليها في التواصل مع العملاء و إيجاد الحلول المناسبة للإشهار، الأمر الذي يعتبر إضافة نوعية لمهارات الطالب نظرا لكون هذا العالم يتجه نحو استخدام هذه التكنولوجيا و الاعتماد عليها، و هذا ما تجده في الشهادة المتقدمة في إدارة الحملة الإشهارية عبر الانترنت " Advanced Certificate In Online Campaign Management "، أما الشهادة الثالثة فتتمثل في الشهادة العليا في تكنولوجيا المعلومات "Higher Diploma In Information Technology" و التي تمنح الطلبة كل المعارف الخاصة بتسيير التكنولوجيا، و تسمح لهم باستخدام أحدث أخر الطرق المبتكرة في مجال التسويق عبر الانترنت مما يجعلها أداة فعالة لإنشاء حملة تسويقية رقمية فعالة.

يعتبر المعهد السويسري لتكنولوجيا المعلومات مركزا تعليميا فريدا و مختلفا عن باقي المراكز، إذ أنه يعتمد على أحدث التقنيات التي تساعد على تنمية مهارات الطالب، كما يعمل على تطوير قاعدة بياناته بشكل شبه يومي لتقديم أحدث وأفضل المعلومات النظيرة والخبرة العملية المتعلقة بعالم التسويق، والتي بدورها تسمح لأصحاب العمل من السيطرة على السوق و البقاء في الواجهة، بالإضافة إلى مكانته الدولية في عالم التعليم عن طريق شبكة الانترنت والتي أتت نظير الجودة التعليمية الكبيرة التي يقدمها و حرصه الدائم على تقديم كل ما يساعد الطالب على المضي قدما في مسيرته المهنية من خلال منحه حرية اختيار الجدول الزمني المناسب وتوفير أحسن نماذج الدراسة من الكتب والتسجيلات الصوتية والتي تزيد من مرونة  المناهج الدراسية.    

إذا ما أراد طالب الالتحاق بمعهد من أجل متابعة دراسته عليه أن يقوم بطرح مجموعة من الأسئلة حول المعهد على نفسه؛ هل هذا المعهد معتمد؟ هل لديه مكانة محترمة؟ هل الشهادة التي سوف أتحصل عليها من المعهد من شأنها التأثير في أصحاب العمل ومنحي ما أريد؟. إذا فللاعتماد الدور الكبير في التأثير على حياة الطالب المهنية وهذا ما هو عليه الحال في المعهد السويسري لتكنولوجيا المعلومات ABMS الذي يعتبر مركزا تعليميا ذا مكانة عالية على الصعيدين الوطني و الدولي، و هذا ما جعله يتلقى الاعتماد من أكبر هيئة أوروبية للتعليم عن بعد: المجلس الأوروبي لكليات إدارة الأعمال الرائدة (ECLBS).

المدرسة الثانوية السويسرية الدولية ABMS

بالرغم من حداثة عهدها و مرور أشهر قليلة فقط على إنشائها إلا أن المدرسة الثانوية ABMS استطاعت أن تفرض مكانتها و تحظى بمكانة كبيرة بين مختلف المدارس الثانوية السويسرية منها و الدولية.

تم إنشاء المدرسة الثانوية ABMS في سنة 2013 كفرع ضمن المجموعة التعليمية ABMS ABMS، و هي مدرسة مستقلة تقدم برامج دراسية %100 عبر شبكة الانترنت لطلبة الدرجة 12 (الثانوية) الذين تجاوزوا سنّ السادسة عشر. تتخصص المدرسة في تقديم برامج تقدر مدتها بـ 9 أشهر من أجل الحصول على شهادتين معترف بهما على الصعيد الدولي ومكافئتين لشهادة البكالوريا الدولية، و هذا في تخصصين اثنين هما: بكالوريا في الأعمال الدولية، و بكالوريا في السياحة الدولية،

اِقرأ المزيد: المدرسة الثانوية السويسرية الدولية ABMS

الجامعة السويسرية المفتوحة ABMS

يرتبط اسم الجامعة السويسرية المفتوحة ABMS بالعصرنة، الجودة التعليمية، و الريادة، كيف لا و هي تعتبر جامعة رائدة في مجال إدارة الأعمال و الدراسة عن بعد كما أنها صنفت كواحدة من أفضل الجامعات السويسرية لسنة 2013.

تقع هذه الأكاديمية في مدينتين غنيتين عن التعريف بمكانتهما الثقافية  والاجتماعية، فضلاً عن ريادتهما في مجال الأعمال وهما "زيوريخ" و "تسوغ" مدينتان يغلب عليهما الطابع المعيشي المستقر و الراقي والذي يسمح بتوفير أجواء دراسية تعطي الطالب القدرة على التركيز في دراسته و المضي قدما نحو مستقبل مشرق

 تتخصص الجامعة المفتوحة في كافة قطاعات الاقتصاد و الأعمال و تقدم دراسات و مناهج شاملة في هذا المجال تسمح بنيل شهادة الدبلوم، البكالوريوس، الماجستير، و الدكتوراه في منهج دراسي يمتد على سنة دراسية لكل درجة علمية بدوام جزئي مُكثّف. كما تضم سبعة كليات رئيسية وهي:

  • الأعمال و الاتصال.
  • الاقتصاد و المالية.
  • المستشفيات و منشآت الرعاية الصحية.
  • القانون و التربية.
  • التسويق و القيادة.
  • العلوم السياسية و الدبلوماسية.
  • السياحة و التغذية.

تسعى الجامعة السويسرية المفتوحة ABMS إلى مساعدة طلابها في الوصول إلى النجاح في المستقبل العملي و خدمة الطلبة من جميع أنحاء العالم، تقديم مستويات عالية من الجودة، والاعتماد على مدرسين ذوي كفاءات عالية وتشكيل بيئة دولية تضم طلبة من مختلف الجنسيات و الثقافات والخلفيات.

و لهذا فقد تبنت مجموعة من المعايير و الأساليب التي تضفي مرونة خاصة على تعليم الطالب و تسمح له بنيل تعليم نظري عالي الجودة مدعم بالعديد من الجوانب العملية التي تجعل من الطالب اكتساب مزيد من الخبرة تساعده في الحصول على منصب عمل مرموق أو الارتقاء في مستواه الوظيفي.

من بين البرامج التي يمكن للطلبة متابعتها من خلال هذه الأكاديمية:

إدارة الأعمال، إدارة الفنادق، التغذية وفنون الطهي، التسويق و المبيعات، المالية و المحاسبة، علم النفس، إدارة المنشآت النفطية، إدارة المشافي و المنشآت الصحية، تسيير تكنولوجيا المعلومات و الاتصال، و غيرها من مختلف البرامج الأخرى. هذه المناهج تتم عن طريق مجموعات دراسية صغيرة تندرج ضمن سياسات الجامعة من أجل ضمان بيئة تعليمية مكثفة.

إن الجامعة السويسرية المفتوحة تندرج كجزء من المجموعة التعليمية ABMS، هذه المجموعة التي تحظى بمكانة خاصة في النظام السويسري للتعليم العالي و تعتبر جامعة معتمدة ناشطة بسجل تجاري في كانتون (ولاية) تسوغ (Zug)، و نظرا لامتثالها لكافة المعايير التعليمية الدولية فقد تلقت الاعتراف من طرف المجلس الأوروبي لكليات إدارة الأعمال الرائدة (ECLBS)، و المجلس الأوروبي للدراسة عن بعد، كما أنها عضو في الجمعية البريطانية للسياحة و الفنادق (BHA)، الجمعية الأمريكية للفندقة و الإقامة (AHLA)، و المجلس الدولي للفنادق و المطاعم و المؤسسات التعليمية (CHRIE).

بالنسبة للهيئة التدريسية، تضم الجامعة مجموعة مميزة من الأساتذة المحاضرين يملكون تأهيلا علميا عاليا، خبرة طويلة، و تدريبا ممتازا في مجال التعليم و الأساليب الحديثة و المبتكرة للتدريس عن بعد، ما يسمح لهم باكتساب رضا الطلبة و كسب ودّهم و احترامهم خاصة بالنظر إلى الجهود الكبيرة التي يبذلونها لتوفير جو تعليمي مريح و الدعم و السند اللازمين لتوجيه الطلبة أحسن توجيه نحو مستقبل ناجح.

المزيد من المقالات...

  1. مجموعة ABMS التعليمية

هل لديك أي تعليق حول هذه الصفحة؟

comments powered by Disqus

اتصل بنا

1000 بقي من الأحرف

شهادتين في عام واحد

الدراسة عن بعد

بالعربي

    

في أمريكا

        

الجامعات الأمريكية - باللغة العربية

  • أمريكا
  •     

    ABMS Education Group

    ABMSABMS E. G., has become one of the leading and largest education group in Switzerland with up to 300 different study programs located in Zurich and Zug.

    ABMS Education Group

    Business University:
    Business | Diplomacy | Finance | Law | Marketing | Sales | Leadership | Management
    الجامعة السويسرية المتفوحة:
    إدراة أعمال | إدارة مشاريع | التنقية والاتصالات | سياحة وفنادق | تسويق | مبيع | مالية ومحاسبة | والمزيد...
    Healthcare Academy:
    Nursing | Medical Management | Psychology Care | Sociology | Nutrition
    IT Institute:
    Googlelogy | MS-Office | CRM | Technology | Social Media | Analytics
    School of Languages:
    English | German | French | Italian | A1 | A2 | B1 | B2 | C1
    Swiss High School:
    Business Baccalaureate | Tourism Baccalaureate
    Image Academy:
    Fashion | Style | Design | Beauty | Make-Up
    Ecole d'Hôtellerie:
    Hospitality | Culinary | Tourism
    Online Library:
    Library | Researches | Studies | Books